The Single Best Strategy To Use For إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



وتناول الفصل الثالث عشر رأس المال الفكري وتحديات الألفية الثالثة حيث سلط الضوء على أحدث ما كتب في هذا المجال من حيث تقسيمات ومكونات رأس المال الفكري وما يواجهه من تحديات في عصر العولمة، وأخيراً تم تناول مجموعة من التطبيقات من الواقع العملي والحالات التدريبية والعملية التي تفيد القارئ في التطبيقات الحديثة لمفهوم الموارد البشرية.

إن نهج التوجه المستقبلي المتعلق بالموارد البشرية للمنظمات يجبرها على التحليل المنتظم لنوع كفاءات الموارد البشرية المطلوبة في المستقبل.

ذلك كله غير مفاهيم التدريب والتعلم والتي يمكن الحصول عليها عبر أي جهاز مرتبط بالإنترنت أكان موبايلاً أم حاسوباً وفي أي وقت، والتي ستعزز من المسار المهني والعلمي للمتدرب إضافة إلى تخفيض كبير في نفقات التدريب الأخرى عما كان عليه سابقاً. ولهذا لم يعد هناك ما يعيق تدريب الأفراد وتطوير قدراتهم، في المقابل يجب على المؤسسات توفير وكل التسهيلات اللازمة لرفع كفاءة مواهبها قبل أن تضرب العاصفة من جديد وبشكل غير متوقع.. فالأمر يستحق.

تعليم  ، مهارات إدارية / الاستراتيجيات الحديثة في إدارة الموارد البشرية

حيث فتح العصر المعرفي آفاقًا جديدة أمام المؤسسات لتسخير هذا التطور لخدمة مصالحها عبر تطوير أنظمة الموارد البشرية لتتكامل مع كافة النظم الأخرى، من خلال استخدام عدة  تطبيقات وأدوات مساعدة تقوم تفاصيل إضافية على نهج التحليل الموضوعي والمستندة على البيانات لقياس أداء الموظفين.

منفردة ومجتمعة، يُزعم أن هذه التدابير تؤثر بشكل إيجابي على الأداء التنظيمي. ولذلك، فإنها تستحق الاهتمام.

كتاب إدارة الموارد البشرية الاتجاهات الحديثة وتحديات الألفية الثالثة عطاالله محمد تيسير الشرعة ، مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب ، وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية مجانية.

قدمت التكنولوجيا بنية تحتية لمختلف المؤسسات، فقد سهلت على الراغبين بتطوير مهاراتهم القيادية واستثمارها في مجال إدارة الموارد البشرية عن طريق وجود عدة مواقع ومنصات إلكترونية مخصصة في هذا العلم، وتعطي لهم تدريبات ودورات تدريبية إلكترونية مكثفة.

مرحبًا بعودتك البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف

غالبًا ما يتم استخدام مصطلحات إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية واستراتيجيات الموارد البشرية بالتبادل. ومع ذلك، يمكن إجراء بعض الفروق بين الاثنين.

وتُعد دراسة «استشراف مستقبل الموارد البشرية في إمارة دبي: المحركات الكبرى والاتجاهات المستقبلية في إدارة الموارد البشرية» استهلالاً للشراكة الاستراتيجية بين مركز الديرة ودائرة الموارد البشرية إثر توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز آفاق التعاون في مجال البحوث والدراسات التخصصية في مجال الموارد البشرية.

ومن ثم، يجب على المنظمات تصميم الاستراتيجيات بعناية والارتباط بالموارد البشرية لتحقيق أداء تنظيمي أكبر بشكل فعال.

مبدأ المصداقية: يثق الموظفون بالإدارة العليا ويؤمنون باستراتيجياتهم.

يقول بيتر دراكر "الخطر الأكبر في أوقات الاضطرابات ليس الاضطراب ذاته، وإنما العمل بمنطق الأمس".

Report this wiki page