ثقافة العمل الجذابة Things To Know Before You Buy

Wiki Article

. لماذا يدفع العالم دائمًا ثمن الإخفاق الأمريكي؟ دار جلوبال السعودية تعتزم تدشين برج ترامب في دبي العام المقبل سدايا: عدم تأثر أنظمتنا والأنظمة الحكومية بالعطل التقني الذي مس دول العالم الأكثر مشاهدة

لكن الدكتور حمدي عبد العظيم رئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية فيرى أن تقييم الأداء السنوي للموظفين في معظم المؤسسات العربية أصبح "مجرد إجراءات أو تصرفات شكلية لا تمس للموضوعية بشيء، ولا تعكس الأداء الحقيقي داخل المؤسسة، وفي حالات كثيرة لا تعكس هذه التقييمات سوى وجهات النظر الذاتية لبعض العاملين البارزين داخل المنشأة فقط".

يجب على الموظف الجديد أن يمنح نفسه فرصة كافية للتكيف مع بيئة العمل الجديدة ، فهو يحتاج لبعض الوقت حتى يفهم طبيعة مهام العمل الذي سيكلف به ، وحتى يتعرف على الهيكل التنظيمي للمنشأة وفلسفتها وأنظمتها والسلوكيات والتصرفات المقبولة وغير المقبلولة . 

أمانة منطقة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مبنى متعدد الاستخدامات

إذا كنت نفكر في استخلاف بعض الموظفين، وإحلال بعضهم محل بعض، فلزامًا علينا أن نحصي المواهب التي لدينا عددًا، وأن نعرف بالضبط ما الذي يمكنهم تقديمه، بل حتى ما هي الإضافة التي يمكن أن يضيفوها، أكثر مما كان يفعل الموظفون الأكفاء السابقون.

بالنسبة للموظفين الذين يحققون إيرادات بشكلٍ مباشر، ضع رقمًا للأرباح التي من المتوقع أن يضيفها للعمل.

غالباً ما يكون تفاعل الموظفين أحد أكثر المقاييس صعوبة التي يتم تكليف قادة الموارد البشرية بمتابعتها خلال عملهم اليومي.

تريد النجاح والتفوق في الجامعة إقرأ هذه النصائح

ويضيف أن إدارة الموارد البشرية تحدد الاحتياجات التدريبية بمؤسساتها من خلال حصر المهارات المطلوب رفع مستواها لدى العاملين، وتقوم بصياغتها بشكل أهداف يرجى تحقيقها، ويتم على أساسها تصميم البرنامج التدريبي.

عادل زايد مدير مركز البحوث والدراسات التجارية بجامعة القاهرة.

تعرف على المزيد ثقافة العمل الإيجابية مهمة جدًا للشركات، والنقاط الآتية توضح أهميتها: زيادة معدلات استبقاء الموظفين

الجامعات والمعاهد جمهورية مصر العربية الجامعات التعليمية بمصر جامعة القاهرة الفرقة الأولى

ونذكر الزوار بأن هذا موقع اقتصادي ولا يقبل التعليقات السياسية أو الدينية.

الحد الأدنى: احرص على ألا يقل عن أسعار السوق كي لا يكون دون توقعات المرشحين، كما أن الراتب المنخفض يُعرِض الشركة لانصراف الموظف عنها إلى الشركات المنافسة.

Report this wiki page